أخبار وتقارير

قاسم عسكر: الكثير من المكونات الجنوبية لن تشارك في مؤتمر الحوار الجنوبي بسبب مواقف محمد علي احمد

يمنات – الشارع

قال الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي, السفير قاسم عسكر أن مؤتمر الحوار الجنوبي الذي يعقد اليوم الأحد برئاسة القيادي محمد علي احمد لن يكتب له النجاح, لعدم سير المؤتمر على الطريق الصحيح.

وأضاف عسكر في تصريح لـ (الشارع) : لا اعتقد أن هذا المؤتمر سيتم لأنه لا يسير في الاتجاه الصحيح ,ولذلك اعتقد انه لن يكتب له النجاح وأنا على يقين من ذلك.

وأوضح بالقول: (حسب علمي حتى اللحظة فان هناك الكثير من القيادات التي لن تشارك في هذا المؤتمر) منتقداُ تسمية المؤتمر بـ(المؤتمر الجنوبي) التي قال أنها تعني أن المؤتمر سيضم كافة القوى السياسية على الساحة الجنوبية, وهذا لن يتم.

وأشار عسكر إلى أن الكثير من القوى والمكونات الجنوبية امتنعت عن المشاركة في هذا المؤتمر بسبب- ما قال- انه عدم وجود موقف سياسي مستقر لمحمد على احمد. وأردف:(لا هدف واضح لمحمد علي احمد).

وقال أمين عام الحراك: ا ناخر أطروحات محمد علي احمد لحل القضية الجنوبية هو خيار (الكونفدرالية), وهو ما اعتبره عسكر انه يتعارض مع هدف الحراك الجنوبي وتطلعات شعبه.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر المسمى (المؤتمر الجنوبي الوطني لشعب الجنوب ) اليوم الأحد, برئاسة القيادي الجنوبي محمد علي احمد , وسط انقسامات واختلافات على التسمية المطلقة على المؤتمر, حيث اعتبرته بعض القيادات انه يراد من خلاله اختطاف الشرعية على كافة المكونات لكي يكون هو الممثل الجنوبي الوحيد.

ويعد هذا المؤتمر هو الثاني الذي سيعقده الحراك الجنوبي بعد المؤتمر الذي عقد برئاسة القيادي الجنوبي حسن باعوم,والذي يبدو انه قد فشل. 

زر الذهاب إلى الأعلى